الرئيسية / اخبار / ( Patient centered care) كلية الطب بجامعة الكوفة تقيم ورشة عمل حول الرعاية الطبية المتمركزة على المريض

( Patient centered care) كلية الطب بجامعة الكوفة تقيم ورشة عمل حول الرعاية الطبية المتمركزة على المريض

بحضورعميد كلية الطب الاستاذ الدكتور رائد محمد رضا عمران و معاون العميد للشؤون العلمية وبأشراف وحدة التعليم الطبي، اقامت لجنة برنامج العيش مع الحالات طويلة المدى ورشة عمل عن الرعاية الطبية المتمركزة على المريض (Patient centered care)، الورشة تضمنت القاء محاضرة تعريفية من قبل  مسؤولة البرنامج الدكتورة شيماء عبد اللطيف الفضل بينت خلالها اهم اهداف البرنامج وواجبات الاستاذ المشرف على تدريب الطلبة.كما وتخلل الورشة  نقاش مستفيض مع الأساتذة المشرفين عن مدى اهمية متابعة الطلبة ومساندتهم للوصول الى جميع الاهداف التي يرمي الها القائمين على البرنامج. وخلصت الورشة الى التالي:

١. حث الطلبة من قبل السادة المرشدين الشخصيين على ضرورة معرفة ابعاد المرض السريرية والنفسية والاجتماعية الخاصة بحالة المريض.

٢ التأكيد على الطلبة بضرورة التعامل مع المريض بداء مزمن كرفيق اثناء عمليك العلاج، وكذلك الاصغاء للمريض وتوضيح اسباب المرض وأهمية العلاج والالتزام بالوصايا الطبية .

٣ التاكيد على الأساتذة المشرفين  بضرورة متابعة طلبتهم باستمرار لضمان  تواصلهم مع مرضاهم

شاهد أيضاً

كـــلية الطـــب تشـهد مناقشـــة اطروحة دكتوراه فـــي فـــرع الادوية والعلاجيات

جـــرت فـــي كـــلية الـــطب بجامعـــة الـــكوفة مناقشـــة اطروحة الدكتوراه للطالب فـــي فـــرع الادوية والعلاجيات (حسام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.