الرئيسية / كلمة العميد

كلمة العميد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على اشرف الخلق اجمعين محمد بن عبد الله الصادق الامين و على آله الطيبين الطاهرين
اعزائي …..
تواصل كلية الطب في جامعة الكوفة التقدم في ارتقاء سلم التطور و الحداثة في اتباع احدث طرق و وسائل التعليم الطبي و هي الكلية ذات الارث التاريخي الكبير الممتد لعشرات القرون من المدرسة الكوفية العريقة.
ان كلية الطب في جامعة الكوفة رائدة في تحديث مناهجها و مواصلة الجهود الحثيثة لتحقيق مهمتها و اهدافها في تخريج اطباء و باحثين متميزين في تلبية احتياجات المجتمع الصحية و ذلك من خلال اعتماد برامج تدريبية تعزز العمل الجامعي و روح الفريق المتكامل و توفير العناية الطبية و الصحية المتميزة و المتمحورة حول المريض.
ان تميز كلية الطب الكبير في التعامل مع الظروف الطارئة و اتباع وسائل التعليم المدمج و استثمار الوسائل التعليمية المتميزة و المتوفرة في الكلية كان له الاثر الكبير في تعزيز التعلم و تحقيق نتائج مقاربة للتعليم الحضوري و بما يضمن المخرجات التي تصبو اليها الكلية.
ان كلية الطب في جامعة الكوفة قد استكملت متطلبات الاعتمادية وفق المعايير العالمية لاعتماد كليات الطب لتكون اول كلية طب في العراق تحقق الاعتماد الكامل و الغير مشروط و هو ما يضمن  امكانية الخريجين في اكمال دراساتهم في مختلف الجامعات و المؤسسات التعليمية العالمية.
ان الكلية بجهود اساتذتها و علمائها و طلبتها المتميزين و كوادرها الساندة المثابرة ماضية في التحديث الذي يجتاز مرحلة تحقيق المخرجات الى مرحلة تحقيق الكفاءة في الاداء و بما يضمن تخرج طبيب كفوء يخدم المجتمع و من اليوم الاول.
و من الله التوفيق