قسم التعليم الطبي

رؤيا الفرع:

ان يكون القسم رائدا لكليات الطب العراقية في التعليم الطبي الحديث الذي يجمع بين الاصالة والمعاصرة .

  

رسالة الفرع:

تهيئة بيئة تعلمية تفاعلية تتمركز على الطالب وذات جودة عالية تعتمد على التعليم لتحفيز الابداع والابتكار ودعم العلاقة التكاملية بين التعليم الطبي والتعليم المستمر للطب الحديث وصولا لاعداد اطباء اكفاء قادرين على تقديم الرعاية الطبية والصحية المتميزة للمجتمع متسلحين بالاخلاق الطبية المهنية والقيم الاجتماعية العليا .

 

أهداف الفرع: 

  1.  وضع الهيكل التنظيمي الذي يلبي الحاجات المتجددة لادارة القسم ويسهل عملية التعاون بين شعب القسم ووحداته والطلبة والتدريسيين لادارة المنهج والاشراف على المقررات واجراء الامتحانات .
  2.  وضع الاليات لتشجيع اعضاء هيئة التدريس على الاسهام الكامل في تطوير المناهج  الدراسية ومواكبة كل ما هو جديد في العلم الطبي لتطوير المناهج الدراسية .
  3.  توفير فرص اكتساب اعضاء هيئة التدريس لمهارات التدريس  ومواصلة تطويرها.
  4.  اعداد طلاب كلية الطب لدراسة مهنة الطب  وممارستها طيلة فترة حياتهم بكفاءة عالية .

  

نبذة عن الفرع:


 ان قسم التعليم الطي في كلية الطب- جامعة  الكوفة قسما مميزا ويأخذ على عاتقه  مسؤولية تطبيق المنهج الجديد في الكلية وهو مرجعية علمية بالتعاون مع السادة التدريسيين ليس في كليتنا فحسب بل للجامعات الأخرى والمنطقة , قسم التعليم الطبي  الذي تأسس بتاريخ 28/11/2010  من اولى اولوياته هي توفير البيئية العلمية المناسبة للطالب والتدريسي من خلال المنهج الجديد .

 

   

كلمة رئيس الفرع:


 ان فكرة تطوير طرق التعليم الطبي في الكلية ليست وليدة اليوم  وإنما هي حلقة من سلسة متواصلة من العمل الدؤوب تصبو الى تخريج طبيب يتمتع بمهارات العمل الطبي لخدمة المجتمع .  ونظرا لتطور العلوم الطبية  الاساسية و السريرية بشكل  كبير أقدمت كليات الطب العريقة في العالم على تغيير مناهجها الكلاسيكية القديمة الى طرق التعلم الحديثة التي اثبتت نجاحها ومن ثم تسابقت كليات الطب في العالم الى تطبيق المنهاهج الحديثة بالتعليم الطبي وبأساليب مختلفة . وقد رفعت كلية طب الكوفة  وبكل فخر راية التغيير منذ اكثر من ثلاث سنوات وأسست وحدة للتعليم الطبي ترتبط بعميد الكلية وانيطت بها مسؤولية وضع الخطط والبرامج والاجراءات للاعداد لتغيير المنهج بما يحقق الرؤية والرسالة والاهداف.

كادر التدريسي

 

ت                       

الاسم

اللقب

1.

وسام علي حسين اللامي

استاذ مساعد

2.

حبيب شهيب الحساني

استاذ مساعد

3.

حيدر محمد محسن العذاري

مدرس

4.

لمى سعد زيني

مدرس

5.

حيدر شهيد القسام

مدرس مساعد

6.

احمد محسن الجبوري

طبيب فني

7.

جواد كاظم عباس

طبيب فني

8.

طاهرة رشيد محمود

طبيب فني

9.

فاطمة رشيد محمود

طبيب فني

10.

علا صلاح قاسم

طبيب فني

11.

هدى قاطع جبار

طبيب فني

12.

زينب عبد المحسن عبد المنعم

طبيب فني

13.

ميسون حميد اسماعيل

بايلوجي

 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com