تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

فرع الاطفال

رؤيا الفرع:

 لتقديم خريج قادر على العمل بكفاءة وبشكل مدروس لتوفير الرعاية الصحية المثلى للأطفال

  

رسالة الفرع:

تحسين حياة الأطفال من خلال التميز في مجال التعليم والأبحاث والرعاية السريرية لتقديم أطباء متفانين وممارسين وباحثين وأساتذة قادرين على تطبيق المعايير الوطنية والدولية للرعاية الطبية للأطفال .

 

أهداف الفرع: 

1- تزويد الطلاب بالمعرفة الأساسية للنمو والتطور الطبيعي والغير طبيعي (الجسمي والفسيولوجي والنفسي ) وتطبيقاتها السريرية من الولادة حتى المراهقة .

 

2-لتمكين الطلاب من تقديم الرعاية الصحية الأساسية للفئات العمرية للأطفال (حديثي الولادة والرضع والأطفال والمراهقين )

 

3-لتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لعلاج حالات الطوارئ وأمراض طب الأطفال المهمة والشائعة

 

4-تزويد الطلاب بالنظرة المهنية المناسبة ومهارات الاتصال وحل المشاكل

 

5-لتمكين الطلاب من اكتساب كفاءات التعلم مدى الحياة اللازمة للتطوير المهني المستمر

 

نبذة عن الفرع:


يعتبر فرع طب الأطفال من الفروع السر يريه الرائدة في جامعة الكوفة كلية الطب حيث تم العمل بهذا الفرع عام 1980و إ ن عمر هذا الفرع يصل إلى ثلاثين عاما وكانت رحلة علمية مثمرة . إعداد أطباء لهم القدرة على أداء عملهم بمهنية وعلمية وتخريج أطباء أكفاء للعمل في المستشفيات والمراكز الصحية, هذا كان في بداية فتح الفرع ثم تطورت إلى إعداد أطباء اختصاص في هذا الفرع المهم الذي يحتاج إلى سبل تدريس وتدريب لا تشبه كثيرا بقية فروع الطب وهنا نبذة مختصرة حول بداية الفرع

  

كلمة رئيس الفرع:


 يعتبر فرع الأطفال في كلية الطب / جامعة الكوفة من الفروع الريادية في الجامعة فقد مضى على تأسيسه أكثر من ثلاثة عقود قدم خلالها تدريسي الفرع الجهد الكبير من اجل تدريب وتدريس طلبة الدراسات الأولية والعليا في مجال طب الأطفال واليوم أصبح هذا الفرع صرحا علميا يشار له بالبنان حيث يتدرب ويدرس فيه طلبة الدراسة الأولية وطلبة الدبلوم العالي والمجلس العراقي والمجلس العربي للاختصاص طب الأطفال ويشارك تدريسي الفرع في كل النشاطات العلمية في الجامعة والكلية والمجالس العلمية لطب الأطفال ويقدم منتسبو الفرع خدمه مجتمعية بتفاني وإخلاص حيث يعملون في م. الزهراء التعليمي في العيادات الاستشارية والردهات والعيادات التخصصية والمراكز التخصصية خدمة لهذا البلد العزيز ومن الله التوفيق .

 

                                                 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com