الرئيسية / احداث / وفـــد من كليـــــة الطــــــب يقيــــــم ورش عمــــل في جامعـــة كرميـــان

وفـــد من كليـــــة الطــــــب يقيــــــم ورش عمــــل في جامعـــة كرميـــان

في إطـــار التعـــاون بين الجامعات العراقية وضمن الدور الريادي لكليــــة طب الكوفة في مشاركة خبرتها مع كليات الطب الأخرى في العراق اقــــــام وفــــد من كليـــة الطـــب بجامعة الكوفــة متمثلة بعميدها الأستاذ المساعد الدكتور محمــــد سعيـــــد عبـــد الزهرة وعدد من أعضاء الهيئــــة التدريسية في الكليــة عدد من ورش العمل الى أعضـــاء الهيئـــة التدريسية في كليـــات الطب لجامعة كرميان وجامعة زاخــــو وجامعة كويـــا حول المنهج التكاملي الحديث والمطبق في كليـــة طب الكوفة. فقد اقامت الكلية ورشة عمل بعنوان مبادئ المنهج التكاملي القاهـــا السيد العميد الأستاذ المساعد الدكتور محمد سعيد عبد الزهرة تحدث فيها عن اهم المفاهيم الخاصة بالمنهج الحديث المطبق في كلية طب الكوفة وفلسفة التغيير وأقيمت ورشة عمل حول المقياس المعياري القتها الدكتورة حسنات عبد الرزاق الجابري تناولت فيها أساليب تطبيق معايير احتساب عتبة النجاح للامتحانات النظرية والاوسكي وفق أسس علمية رصينة. كما وأقيمت ورشة عمل حول كتابة الأسئلة القصيرة التكاملية القاها الدكتور احمد نصير تطرق فيها عن كيفية كتابة الاسئلة القصيرة التكاملية وعرض المفاهيم الأساسية وبعد ذلك تم تقسيم الاساتذة الحاضرين الى مجاميع صغيرة لكتابة نماذج اسئلة تكاملية ومناقشتها. كما وأقيمت ورشة عمل حول التفكير التأملي والمهنية الطبية وبرنامج التطوير الشخصي والمهني القاها الدكتور حبيب شهيب. ذكر فيها الأسس التي تعتمد عليها بناء شخصية المتعلم عن طريق تحليل اي تجربة تعلمية يمر بها محددا نقاط القوة لتعزيزها ونقاط الضعف لتجاوزها واضعا الاهداف المستقبلية لتحسين أداءه مستقبلا. وفي السياق ذاته اقامت الكلية ورشة عمل أخرى بعنوان كتابة الأهداف التعليمية واستراتيجيات التعليم القاها الأستاذ المساعد الدكتور محمد سعيد عبد الزهرة. هذا وقد ابدى الحاضرون التفاعل الإيجابي في ورش العمل وعبروا عن شكرهم وامتنانهم الى وفــد كليــة طب الكوفة وتم تقديم الدروع التكريمية للأساتذة تثمينا لجهودهم إضافة الى الاتفاق على ادامة التواصل بين الجامعتين من اجل تعميق مفاهيم التعليم الطبي الحديث. يذكر ان كليـــة الطب في جامعة كرميان تبنت المنهج التكاملي الحديث لهذا العـــام بالتعاون مع طب الكوفة أسوة ببقية جامعات اقليم كردستان.

شاهد أيضاً

جامعــــــة الكوفـــــــة تناقش رسالــــة ماجستير حول العلاقة بين مستويات الميلاتونين وحالة الاجهاد التأكسدي في السائل الجريبي مع نتائج الحقن المجهري للأزواج العقيمين.

جــــرت في كليــــة الطــــب بجامعة الكوفـــــة مناقشـــــة رسالــــة الماجستير للطالبـــــة (هنــــــد هادي مجيد الجنابي) الموسومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *