الرئيسية / احداث / كليــــة الطــــب تعـــقد نــــدوة حـــول الاســس الصحية لاختيــــار الأغذيـــة

كليــــة الطــــب تعـــقد نــــدوة حـــول الاســس الصحية لاختيــــار الأغذيـــة

عقــــد فرع الادوية في كليـــة الطـــب بجامعة الكوفـــة نـــدوة بعنوان الاسس الصحية لاختيار الأغذية. وذكر الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبد الكاظم ان الندوة هدفت الى تعريف أهم المواد الغذائية الموجودة في السوق العراقي والمواصفات الأساسية لاختيار الغذاء المناسب للصحة العامة وتجنب الاضافات والمخاطر الغذائية نتيجة غفلة المصدر والمستهلك والتي من أهمها وقت الانتاج وطريقة الحفظ والمعاملة الوراثية والاضافات الكيميائية والمصدر الجيد. حيث تطرق الى أهمية التسوق من الناحية الصحية والاقتصادية وتعريف أهم المجاميع الغذائية المعروضة وفقا لمعايير الصلاحية واهم المواقف والاجراءات اللازم اتباعها عند التعرض للغذاء الغير صالح. هذا وخلصت الندوة ببعض التوصيات منها التعاون المشترك بين كوادر الكليات داخل الجامعة لتشكيل هيئة رقابية غذائية تمتلك مختبر يعمل على تقييم الفقرات الغذائية بالتعاون مع الرقابة الغذائية في الصحة والبيئة والزراعة وحث الكادر المشارك في الندوة على اشاعة ثقافة انتقاء الغذاء الصحي في الاسرة والمجتمع بالإضافة الى حث الباحثين على تبني ابحاث تحليل التلوث الغذائي الاحيائي والكيميائي وتحليل صلاحية الاغذية والمواد المضافة والتأكد من معدل تحول المكونات الغذائية. هذا وحضر الندوة عدد من التدريسيين والموظفين.

شاهد أيضاً

جامعــــــة الكوفـــــــة تناقش رسالــــة ماجستير حول العلاقة بين مستويات الميلاتونين وحالة الاجهاد التأكسدي في السائل الجريبي مع نتائج الحقن المجهري للأزواج العقيمين.

جــــرت في كليــــة الطــــب بجامعة الكوفـــــة مناقشـــــة رسالــــة الماجستير للطالبـــــة (هنــــــد هادي مجيد الجنابي) الموسومة …

تعليق واحد

  1. عاشت الايادي موفقين ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *