الرئيسية / اخبار / التدريسي في كلية الطب بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر نجم التميمي يصدر كتابا جديدا بعنوان ” المرشد في الفحص الطبي بالأمواج فوق الصوتية (السونار)”

التدريسي في كلية الطب بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر نجم التميمي يصدر كتابا جديدا بعنوان ” المرشد في الفحص الطبي بالأمواج فوق الصوتية (السونار)”

صدر للتدريسي في كلية الطب بجامعة الكوفة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر نجم التميمي مؤلف جديد بعنوان (المرشد في الفحص الطبي بالامواج فوق الصوتية (السونار) ، وذكر التميمي ان الكتاب يتناول وبشكل مبسط أهم ما يتعلق بفحص السونار ويتالف من اربعة فصول. الفصل الاول يتناول مبادئ عمل فحص السونار من الناحية الفيزيائية وكيف تطور الفحص.بينما يتناول الفصل الثاني بعض الجوانب التقنية المهمة و ما يتوجب على المريض اتباعه قبل واثناء الفحوصات . يشرح الفصل الثالث وعلى ابواب متعددة اهم استخدامات السونار السريرية معززا بحالات مرضية حقيقية وصور من الواقع اليومي. واخيرا يتناول الفصل الرابع جانب السلامة والامان في فحص السونار وبعض التوصيات المهمة.

شاهد أيضاً

وفد كلية الطب يشارك في الورشة الوطنية لدعم تنفيذ خارطة الطريق للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق والمنعقدة في محافظة السليمانية

شارك التدريسيان في كلية الطب بجامعة الكوفة الأستاذ الدكتور أحسان محمد عجينة والأستاذ المساعد الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *