الرئيسية / الاقسام الاكاديمية / الأحياء المجهرية

الأحياء المجهرية

رؤيا الفرع: العمل على تطوير علم الأحياء المجهرية من خلال استخدام الطرق الحديثة في التدريس والبحث العلمي.

رسالة الفرع: المساهمة في أعداد أطباء أكفاء قادرين على تشخيص مسببات الأمراض ذات التأثير المباشر على المجتمع و باحثين متخصصين في علم الأحياء المجهرية.

أهداف الفرع: أعداد كوادر متخصصة واعية ومدركة لمسؤولياتها ومستجيبة لاحتياجات المجتمع.

  • تعزيز القدرة على أجراء التجارب والبحوث العلمية في مجال الأحياء المجهرية وعلاقتها بالأمراض السريرية.

نبذة عن الفرع:


 يعتبر فرع الأحياء المجهرية الطبية أحد الفروع الأساسية في كلية الطب والذي افتتح منذ تأسيس الكلية في عام (79-1980)، يدرّس فيه علم الأحياء المجهرية الطبي والمتضمن علم البكتريا، علم الطفيليات، علم الفايروسات (الرواشح)، علم الفطريات، وعلم المناعة، لطلبة الدراسات الأولية (المرحلة الثالثة) والدراسات العليا (الماجستير الدكتوراه).

كلمة رئيس الفرع:


ونحن نطل على أبواب العام الدراسي 2014-2015 يحدو بنا الأمل المؤطر بأهداف ورؤيا فرع الأحياء المجهرية المستمرة من جهد وتظافر أساتذة ومنتسبي الفرع وتوجيهات عمادة الكلية ورئاسة الجامعة لتنفيذ ما مخطط ومرسوم له من نشاطات علمية على مستوى الدراسات الأولية والعليا ومنفتحين على الفروع العلمية الأخرى في الكلية لتحقيق حاجات المجتمع الصحية, ساعين وغير متناسين البحث عما هو أفضل من أفكار ومستجدات وتقنيات علمية حديثة في مجال البحث العلمي وطرائق التدريس متوكلين على الله جلت قدرته ومنه التوفيق .

 الشهادة الممنوحة من الفرع

يمنح الفرع شهادة الاحياء المجهرية الطبية كأختصاص دقيق لخريجي الماجستير والدكتوراه في الفرع ،واعتبارا من 2013/12/31 بموجب جلسته المنعقدة بتاريخ 2013/12/31 والمصادق عليها من قبل الجامعة .

شاهد أيضاً

الامراض

رؤيا الفرع: هو مؤسسه تدريبية  معرفية علمية تسعى إلى تأهيل طلبة كلية الطب إضافة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *