الرئيسية / احداث / جامعــــــة الكوفـــــــة تناقش رسالــــة ماجستير حول العلاقة بين مستويات الميلاتونين وحالة الاجهاد التأكسدي في السائل الجريبي مع نتائج الحقن المجهري للأزواج العقيمين.

جامعــــــة الكوفـــــــة تناقش رسالــــة ماجستير حول العلاقة بين مستويات الميلاتونين وحالة الاجهاد التأكسدي في السائل الجريبي مع نتائج الحقن المجهري للأزواج العقيمين.

جــــرت في كليــــة الطــــب بجامعة الكوفـــــة مناقشـــــة رسالــــة الماجستير للطالبـــــة (هنــــــد هادي مجيد الجنابي) الموسومة ” العلاقة بين مستويات الميلاتونين وحالة الاجهاد التأكسدي في السائل الجريبي مع نتائج الحقن المجهري للأزواج العقيمين ” وذكرت الطالبة بان الهدف من الدراسة هو بيان تأثير هورمون الميلاتونين ومضادات الأكسدة الأخرى على نتائج الحقن المجهري لأطفال الأنابيب حيث أظهرت النتائج أن معدل الحمل يزداد بشكل ملحوظ عند الإناث اللائي لديهن مستويات مرتفعة من هذه المواد في السائل الجريبي إضافة الى أن مستوى الميلاتونين يرتبط بشكل إيجابي بنتائج الحقن المجهري والتي تشمل البويضات المسترجعة والبويضات الناضجة والبويضات المخصبة والأجنة ذات النوعية الجيدة والمناسبة للنقل ويمكن الاستفادة منها مستقبلا لتحسين نتائج الحمل لأطفال الأنابيب. هذا وأشرف على الرسالة الاستاذ الدكتور صاحب يحيى المرشدي.

شاهد أيضاً

جامعــــة الكوفـــــة تناقـــــش أطروحـــة دكتوراه حــول العلاقــة بين المظاهر المناعيــة والنسيجيــة لدى مرضى الكبيبــــة الكلوي

جــــرت في كليــــة الطــــب بجامعة الكوفـــــة مناقشـــــة أطروحـــة الدكتوراه للطالب (فاضـــل حنظـــل خلـــيف) الموسومة ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *