الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة الماجستير

مناقشة رسالة الماجستير

جــــرت في كليــــة الطــــب بجامعة الكوفـــــة مناقشـــــة رسالــــة الماجستير للطالبـــــة (حنـــــان رحيـــم حمـــود) الموسومة “دور عامل تخثر الدم لايدن وخثرة الدم المرتبطة بالفايروس المضخم للخلايا في الاسقاط المتكرر لدى النساء العراقيات” وذكرت الطالبة بان لطفرة عامل تخثر الدم الخامس دورا في الاسقاط المتكرر وسجل نسبة 15.58% من الحالات التي تعاني من فقدان الحمل المتكرر مقارنة بـ 94,2 % من مجموعة النساء اللواتي لا يعانين من فقدان الحمل المتكرر. كما كانت الاجسام المضادة IgG للفايروس المضخم للخلايا عالية المستوى تجاوزت في معظم الحالات 500 وحدة دولية/ مل والتي يمكن أن تكون بمثابة سبب للإسقاط المتكرر إما بشكل مستقل أو كعامل مسستحث للجلطة في الحالات التي تحمل النمط الجيني المتغاير لعامل التخثر ليدن. وكان الهدف من الدراسة تحديد نسبة توارث طفرة العامل الخامس لايدن واختبار دور الفايروس كعامل خطر محتمل في النساء اللاتي يعانين من فقدان الحمل المتكرر والحاملات للنمط الجيني المتغاير لعامل التخثر ليدن.

شاهد أيضاً

جامعــــــة الكوفـــــــة تناقش رسالــــة ماجستير حول العلاقة بين مستويات الميلاتونين وحالة الاجهاد التأكسدي في السائل الجريبي مع نتائج الحقن المجهري للأزواج العقيمين.

جــــرت في كليــــة الطــــب بجامعة الكوفـــــة مناقشـــــة رسالــــة الماجستير للطالبـــــة (هنــــــد هادي مجيد الجنابي) الموسومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *